الأهلي يحسم القمة مع غريمه الزمالك في ثلاث دقائق
الأهلي يحسم القمة مع غريمه الزمالك في ثلاث دقائق

القاهرة: إبراهيم ربيع

حقق الأهلي فوزاً عريضاً على غريمه الزمالك بنتيجة 3-صفر، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب القاهرة الاثنين، وكانت الأولى للمدرب الجديد لنادي القلعة البيضاء إيهاب جلال.
وفي أول مباراة بين قطبي الكرة المصرية تحتضنها العاصمة منذ 2014، ثبت الأهلي تفوقه في الديربي المصري ال 115 في الدوري، محققاً الفوز ال 43 له مقابل 25 خسارة، وشهدت المباراة إضاعة الزمالك ركلة جزاء، وإكماله الجزء الأخير منها بعشرة لاعبين.

انعكست الظروف غير المستقرة للزمالك في الفترة الأخيرة، وآخرها إقالة مدربه المونتينيغري نيبوشا يوفوفيتش، سلباً على النادي الذي يحتل المركز الرابع في الترتيب حالياً، بينما تمكن الأهلي من تصدر الترتيب للمرة الأولى هذا الموسم.
ويمكن القول إن الأهلي حسم القمة في أول ثلاث دقائق عندما سجل «المتخصص» مؤمن زكريا الهدف الأول في الدقيقة الثالثة، ثم سجل عبدالله السعيد الثاني (43 من ركلة جزاء)، والمغربي وليد أزارو الثالث (54)، ليرفع النادي الأحمر رصيده إلى 39 نقطة ويتصدر، بينما توقف رصيد الزمالك عند 28 نقطة.
وأكد حسام البدري مدرب الأهلي بعد اللقاء أن فريقه استحق الفوز على الزمالك، مشيرا إلى أن الفريق الأحمر خاض اللقاء وسط ظروف صعبة يعيشها الخصم مضيفا: «كنت أثق في اندفاع الزمالك خلال اللقاء وعملت على استغلال الأمر، سنحت لنا فرص كثيرة من أجل التسجيل بعكس الفريق الآخر، وذلك بسبب فكرنا وأسلوبنا وإيهاب جلال ركز على العامل النفسي لبعض نجوم الأبيض مثل أيمن حفني وباسم مرسي، لكن هذا الأمر كان سلاحا ذا حدين، نظرا لعدم مشاركتهما منذ فترة طويلة في المباريات».
وتابع: «استبدال عبد الله السعيد خلال اللقاء كان بسبب معاناته من الإجهاد الشديد»، كاشفا في ذات الوقت عن أنه رفض بشدة رحيل مؤمن زكريا وإعارته لنادي أهلي جدة السعودي، مضيفا: «ليس معنى رفضي أنه رحل رغما عني، لكن هناك معايير تم وضعها في الحسبان من أجل السماح باحترافه».
وانتقد حسام البدري، تصرفات صالح جمعة لاعب وسط الفريق في الفترة الأخيرة وعدم التزامه وخروجه عن النص مما يعرضه من حين لآخر لغرامات مالية قاسية، وقال: «رفضت تواجد صالح جمعة معنا في رحلة الإمارات لخوض مباراة السوبر يوم الجمعة، اللاعب غاب عن التدريبات بدون إذن، وهو أمر تكرر أكثر من مرة ولم يتواصل معنا، لذلك قمنا بتغريمه ماليًا، جلست كثيرا مع صالح، نظرا لأنه لاعب مميز ويمتلك إمكانات عالية نريد الاستفادة منها، لكن الكلام لا يصل له ولا يستجيب لأي نداء أو نصيحة، وأؤكد أنه لن يرحل عن الفريق ولن يشارك إلا بشروط ويجب أن يكون جاهزا وفقا لما أريد، لكن هناك لاعبون آخرون ملتزمون ومجتهدون يستحقون الحصول على فرصة».
وعن موقف صانع الألعاب عبدالله السعيد من الاحتراف الخارجي في فترة الانتقالات الشتوية الجارية بعد تلقيه أكثر من عرض خليجي، قال البدري: أنا متمسك باستمراره لأبعد الحدود، وأرفض ما يثار بشأن احتمالية رحيله عن الفريق في الفترة المقبلة أو الموافقة على إعارته أو بيعه فهو لاعب مهم ولا غنى عنه داخل القلعة الحمراء.
وجدد المدير الفني للأهلي تأكيده على أن شريف إكرامي حارس الفريق غاب عن المباريات السابقة بسبب الإصابة، مشيرا إلى أن فرصته في المشاركة بالمباريات قائمة، مشيدا في ذات الوقت بالمستوى الكبير الذي يقدمه محمد الشناوي في المباريات الأخيرة.
وشدد على أنه رفض سفر عمرو بركات مع الفريق لرحلة الإمارات، في ظل رغبة الجهاز الفني في خروجه معارا خلال يناير الجاري وامتلاك عدة عروض محلية، سوف يناقشها مع لجنة الكرة لتحديد موقفه النهائي، كاشفا عن أسماء الصفقات التي يرغب في ضمها خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية وتدعيم صفوف الفريق، وقال: «طلبت التعاقد مع ثلاثي سموحة عبد الله بكري أو ياسر إبراهيم أو محمود عبد العزيز، بجانب أحمد سامي مدافع مصر المقاصة، وأنتظر مصير هذه التعاقدات خلال الأيام المقبلة».
وأكد المدير الفني أنه ليس حزينا من تصريحات عماد متعب مهاجم الفريق الذي انضم للتعاون السعودي مؤخرا قائلا: «مش زعلان من تصريحات متعب ولكل مرحلة ظروفها وطريقتها وأنا أول من قدمته للأهلي في سن ال١٦ عاما إلى الراحل صالح سليم».
وتابع: «إنه مظلوم في الأهلي وتعرض لضغوط كبيرة بسبب طبيعة عملي في قيادة فريق بحجم الأهلي، وأحيانا ينتقدني أشخاص لا يعوا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقي».
في المقابل، كشف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن رحيل رباعي الفريق حازم إمام وباسم مرسي وأحمد الشناوي وعلي جبر بعد الخسارة أمام الأهلي، مؤكدا أنهم يتحملون المسؤولية عن هزيمة الفريق وسيتم بيعهم في الفترة المقبلة.
وأوضح مرتضى منصور عقب المباراة أن 3 أخطاء للمدافع علي جبر نتج عنها 3 أهداف للأهلي، مشيراً إلى أنه شاهد المباراة في منزله رافضا الذهاب للاستاد لأسباب شخصية.
وأشاد رئيس الزمالك بإيهاب جلال المدير الفني الجديد للأبيض ومعه الثنائي محمد الشامي وأيمن حفني قائلا إنهما بذلا مجهودا كبيرا خلال المباراة ولكن بقية لاعبي الفريق لم يساعدوهما والفريق ظهر بشكل متميز للغاية تحت قيادة جلال وبشكل جيد رغم خسارة القمة.
وقال مرتضى منصور، إن الزمالك قدم أداء متميزا ووضح دور إيهاب جلال في ترتيب الأوضاع داخل المستطيل الأخضر، مما ترتب عليه تحسن الأداء بشكل ملحوظ بغض النظر عن النتيجة، واستقبال ثلاثة أهداف.
واختتم منصور تصريحاته مؤكدا دعمه لجلال وجهازه خلال المرحلة المقبلة بعد ان يتم بناء فريق يليق باسم الزمالك في أسرع وقت.

«الأحمر» يتدرب في العين اليوم

يخوض الأهلي مساء اليوم، أول تدريب له على أحد الملاعب الفرعية لاستاد هزاع بن زايد بمدينة العين، استعداداً لملاقاة نظيره النادي المصري البورسعيدي الجمعة في بطولة السوبر المصري.
وسوف يشاهد البدري مدرب الأهلي برفقة معاونيه وفي حضور نجوم الفريق خلال المحاضرة التي تعقب التمرين، لقطات سريعة من آخر مباريات خاضها المصري البورسعيدي أمام سموحة وطنطا وإنبي للوقوف أكثر وعن قُرب على كل نقاط القوة والضعف الموجودة في صفوف المنافس، ومحاولة إيجاد الطريقة الأمثل لمواجهته وإيقاف أبرز مصادر خطورته المتمثلة في أكثر من لاعب على رأسهم الثنائي أحمد جمعة وأحمد شكري. ويُحدد الجهاز الفني للفريق الأحمر وبعد التشاور بين أعضائه، بديل رامي ربيعة مدافع الفريق، الذي سيغيب عن السوبر بشكل رسمي بعد أن تعرض للإصابة في مباراة القمة أمام الزمالك، حيث يوجد أكثر من سيناريو لحل أزمة غياب اللاعب الدولي، من بينها الدفع بمحمد هاني ليلعب بجوار أيمن أشرف في الخط الخلفي، أو المجازفة بالاعتماد على سعد سمير العائد من إصابة طويلة بجزع في كاحل القدم.

المصدر : الخليج