محمود الخطيب رئيساً للنادي الأهلي بشبه اكتساح
محمود الخطيب رئيساً للنادي الأهلي بشبه اكتساح

القاهرة: «الخليج»، وكالات

فاز النجم السابق محمود الخطيب برئاسة النادي الأهلي المصري بعد تغلبه على الرئيس السابق محمود طاهر في الانتخابات التي أجريت الخميس.
وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات حصول الخطيب على 20956 صوتاً مقابل 13182 صوتاً لطاهر، لتكون النتيجة شبه اكتساح لصالح «ساحر» الكرة المصرية السابق ولائحته، علماً أن 36 ألفاً و939 شخصاً شاركوا في انتخابات نادي القرن، منها 34193 صوتاً صحيحاً و2746 صوتاً باطلاً.
وانتخب العامري فاروق نائباً للرئيس بعدد أصوات بلغ 19923 وخالد الدرندلي أميناً للصندوق، حيث حصل على 21857 صوتاً.
وفاز بعضوية مجلس الإدارة كل من خالد مرتجي (22912 صوتاً) ومحمد الدماطي (21411 صوتاً) ورانيا علواني (21017 صوتاً) وإبراهيم الكفراوي (21007 أصوات) وطارق قنديل (19642 صوتاً) وجوهر نبيل (18760 صوتاً).
كذلك فاز بالعضوية تحت السن كل من محمد الجارحي (20783 صوتاً) ومحمد سراج الدين (19658 صوتاً) ومهند مجدي (19222 صوتاً).
من جهة أخرى، يسعى الأهلي، حامل اللقب، إلى مواصلة انتصاراته ونتائجه المتميزة، عندما يواجه إنبي اليوم السبت، في افتتاح مباريات الجولة ال12، من أجل التقدم نحو صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.
ويرغب غريمه الزمالك في استعادة الثقة، أمام الرجاء، بعد أن تلقى الهزيمة الثانية هذا الموسم، في الجولة الماضية أمام مصر للمقاصة.
يدخل الأهلي المواجهة مع ضيفه إنبي باحثاً عن النقاط الثلاث، التي تدعم مشواره في المسابقة، وتجعله يحافظ على سجله الخالي من الهزائم في الدوري هذا الموسم.
وستكون المباراة أول لقاء يخوضه الأهلي، تحت قيادة محمود الخطيب رئيس النادي الجديد.
وثارت مخاوف قبل الانتخابات، حول إمكانية إدخال تعديلات على الجهاز الفني، إذا ما فاز الخطيب، لكن الخطيب قطع الشك باليقين، في أول تصريح له عقب فوزه، فأكد استمرار الجهاز الفني في مهمته.
وقال الخطيب، في تصريحات تلفزيونية، عقب الفوز بالرئاسة، إنه لا مساس بالجهاز الفني لفريق الكرة، بقيادة حسام البدري، مضيفاً: «سندعم الفريق بقوة للمنافسة على تحقيق كل الألقاب، وإسعاد الجماهير». وتابع: «لا يوجد ما يسمى تصفية حسابات داخل الأهلي، ولكن المجلس الجديد سيدرس الأوضاع داخل النادي جيداً، قبل أن يتّخذ أي قرارات».
النادي الاهلي يحتل المركز الثالث برصيد 19 نقطة، بفارق سبع نقاط عن الإسماعيلي، لكن له أربع مباريات مؤجلة، في حال الفوز بها، سيعتلي صدارة المسابقة بكل جدارة.
في المقابل يأمل إيهاب جلال، مدرب إنبي، في تحقيق الفوز حتى يواصل فريقه نتائجه الجيدة، أمام الفرق الكبيرة، ولتعويض تعادله في الجولة الماضية، أمام الأسيوطي سبورت.
وقال جلال: «لدي دراية كاملة بمواطن القوة بالأهلي، وسأسعى لإيقاف مفاتيح لعبه، وتحقيق نتيجة إيجابية».
وتابع: «إذا كان الأهلي يملك لاعبين من أصحاب الخبرات، فإن إنبي أيضاً لديه عناصر خبرة، وثقتي كبيرة في اللاعبين، لكن المباراة رغم كل ذلك صعبة». ولا بديل أمام الزمالك سوى الفوز، عندما يحل اليوم السبت ضيفاً على الرجاء، فريق الذيل بخمس نقاط.
ويخشى نيبوشا يوفوفيتش مدرب الزمالك، الإقالة في حالة عدم الفوز، خاصةً بعد أن تراجع فريقه إلى المركز الخامس، وتوقف رصيده عند 18 نقطة، من عشر مباريات.
كما تقام اليوم مباراة ثالثة، ستجمع بين الأسيوطي سبورت وطنطا، الخاسر في الجولة الماضية أمام المقاولون العرب.
ويوم الأحد تقام ثلاث مباريات أخرى، أبرزها مواجهة المقاولون العرب مع سموحة.
ويسعى المقاولون إلى تثبيت أقدامه في المربع الذهبي، بعد الفوز الصعب الذي حققه على طنطا.
وسيخوض سموحة المباراة تحت قيادة ميمي عبدالرازق، المدرب المساعد، بعدما اعتذر التشيكي فرانتشيك ستراكا عن عدم استكمال مهمته، لأسباب عائلية، حسبما قال محمد فرج عامر رئيس النادي.
ويحتل المقاولون المركز الرابع برصيد 19 نقطة، بينما تراجع سموحة للمركز السادس، برصيد 16 نقطة.
وسيخوض الإسماعيلي المتصدر مواجهة صعبة على أرضه، مع بتروجيت الذي خسر في الجولة الماضية، أمام الرجاء المتعثر.
وقال الفرنسي سيباستيان ديسابر، مدرب الإسماعيلي، إن طموحات جماهير النادي للفوز بلقب البطولة، تلزم لاعبي الفريق بالسعي للفوز في كل مباراة.
وأضاف: «لا يزال المشوار طويلا، ورغم إصابة عدد من اللاعبين، وعدم وجود البدلاء، إلا أننا سنعمل بكل قوة للحفاظ على صدارتنا للدوري.. نعاني من ضغوط شديدة، ونلعب مباراة كل أربعة أيام، وهذا يزيد من إجهاد اللاعبين، وتعرضهم للإرهاق الشديد».
كما يلتقي، يوم الأحد، الاتحاد السكندري مع وادي دجلة، في مباراة قد تؤدي نتيجتها، إلى إقالة الفرنسي جان-ميشيل كفالي، مدرب الاتحاد، إن لم يحقق فريقه الفوز.
وتراجع الاتحاد السكندري تحت قيادة كفالي إلى المركز ال15، بعشر نقاط، بينما يحتل وادي دجلة المركز ال16، بثماني نقاط.
وتختتم مباريات الجولة ال12، الاثنين، بثلاث مباريات أخرى، فيلتقي النصر مع الداخلية، ومصر المقاصة مع طلائع الجيش، والإنتاج الحربي مع المصري، الذي يحتل المركز الثاني، برصيد 22 نقطة.

المصدر : الخليج