الأهلي في مواجهة قوية أمام الفيصلي في نصف نهائي «العربية» اليوم
الأهلي في مواجهة قوية أمام الفيصلي في نصف نهائي «العربية» اليوم

القاهرة: إبراهيم ربيع
يخوض فريق الأهلي في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء بتوقيت الإمارات مباراة غاية في الأهمية عندما يصطدم بالفيصلي الأردني على ملعب برج العرب في إطار منافسات نصف نهائي البطولة العربية، وهي المباراة التي يدخلها بطل مصر بدوافع مختلفة عن المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة الأولى للدور الأول، وانتهت بفوز بطل الأردن بهدف نظيف، وهو ما أضفى إثارة وقوة على لقاء الليلة المرتقب.
الأهلي صعد للدور قبل النهائي للبطولة العربية كأفضل ثان في المجموعات الثلاث بعدما جمع 6 نقاط من أصل 3 مباريات خاضها في الدور الأول من فوز على الوحدة الإماراتي ونصر حسين داي الجزائري وخسارة من الفيصلي، فيما صعد بطل الأردن كأول مجموعته وحصد 9 نقاط من 3 مباريات.
ووفقاً للوائح البطولة سيتم تطبيق الوقت الإضافي في الدور نصـف النهـائي ففي حال انتهاء المباراة بوقتها الأصلي بالتعادل السلبي سيتم اللجوء لوقت إضافي مدته نصف ساعة على شوطين، وفي حالة انتهاء الوقت الإضافي بالتعادل أيضاً سيتم الاحتكام بعدها لضربات الترجيح.
ومن المتوقع أن يستعيد الأهلي في لقاء الليلة أكثر من لاعب حصلوا على راحة خلال الفترة الماضية، أمثال عبدالله السعيد وأحمد فتحي وحسام عاشور، فيما تبدو حظوظ محمد الشناوي قوية للدفاع عن عرين الفريق الليلة، رغم عودة شريف إكرامي للتدريبات خلال الفترة الماضية.
من جانبه، أكد حسام البدري المدير الفني للأهلي أن مواجهة الفيصلي ستكون مختلفة عن مباراة مرحلة المجموعات، قائلا، «مواجهات نصف النهائي صعبة دائما أياً كان المنافس»، موضحا أن حسابات المجموعة تختلف تماماً عن حسابات نصف النهائي، وستكون مواجهة مختلفة كلياً ومستعدون لها، وأضاف البدري، أن فريقه قادر على عبور بوابة بطل الأردن الليلة من أجل استكمال المشوار نحو التتويج باللقب العربي.
في المقابل، يحلم فريق الفيصلي الأردني بتكرار تفوقه على نظيره الأهلي وتكرار سيناريو المباراة التي جمعتهما في دور المجموعات، وذلك من أجل تحقيق الفوز والوصول إلى المباراة النهائية في البطولة العربية.
ونجح الفيصلي في تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في دور المجموعات على حساب الأهلي ونصر حسين داي الجزائري والوحدة الإماراتي، ليتربع على عرش المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط محققاً العلامة الكاملة.
وطالب نيبوشا المدير الفني لنادي الفيصلي، لاعبيه بنسيان نتيجة مباراة الدور الأول، والتركيز الشديد في لقاء الليلة بجانب العمل على امتصاص حماس لاعبي الأهلي في الدقائق الأولى من عمر المباراة، والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة للوصول إلى شباك الأهلي، إضافة إلى فرض الرقابة اللصيقة على مصادر الخطورة لدى الفريق الأحمر.
ويفتقد الفيصلي في مباراة اليوم لجهود لاعبه بلال قويدر بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي، وهي الإصابة التي ستبعده عن الملاعب لفترة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أشهر، بينما تعقد جماهير «الزعيم الأردني» آمالها على الحارس معتز ياسين والمهاجم لوكاس في تحقيق الفوز بمباراة اليوم.

المصدر : الخليج