خمس مباريات في ختام الجولة 17 اليوم
خمس مباريات في ختام الجولة 17 اليوم

بغداد: زيدان الربيعي
تختتم مساء هذا اليوم الأربعاء، مباريات الجولة السابعة عشرة من منافسات المرحلة الثانية لبطولة الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم بإقامة خمس مباريات.
يلتقي المتصدر فريق القوة الجوية الذي يمتلك 74 نقطة مع ضيفه فريق نفط ميسان الذي لديه 36 نقطة ويقف بالمركز 12 في مباراة مهمة جداً للجوية، لأن فوزه فيها سيجعله قريباً جداً من خطف لقب بطولة الدوري لهذا الموسم، أما نفط ميسان فإن مهمته ستكون صعبة جداً وهو يواجه طموحات لاعبي الجوية بتحقيق الفوز والحصول على لقب الدوري، لكن هذه الصعوبة لا يمكن أن تبعد مفاجآت كرة القدم غير المتوقعة.
ويلتقي في المباراة الثانية فريق الزوراء مع ضيفه فريق الكرخ، حيث يسعى الزوراء لخطف نقاط المباراة من أجل أن يبقى في صراع مستمر مع فريق نفط الوسط على المركز الرابع، بينما يحاول الكرخ أن يتجنب الخسارة بشتى الطرق، الزوراء لديه 65 نقطة ويقف بالمركز الخامس، فيما لدى الكرخ 16 نقطة ويقف بذيل القائمة، بينما يستضيف السماوة ضيفه كربلاء في مباراة يسعى الفريقان لكسب نقاطها، السماوة لديه 18 نقطة ويقف بالمركز 18، بينما لدى كربلاء 32 نقطة ويقف بالمركز 14. وستشهد محافظة البصرة لقاء الجارين فريق نفط الجنوب وضيفه فريق البحري، وتبدو هناك أفضلية لفريق نفط الجنوب بخطف نقاط المباراة، إذ لدى نفط الجنوب 39 نقطة ويقف بالمركز العاشر، بينما يمتلك البحري 26 نقطة وفي المركز 15.
آخر المباريات ستجمع فريق الحسين وضيفه فريق أمانة بغداد وكلا الفريقين يبحث عن التعويض بسبب خسارتهما في الجولة السابقة. فريق الحسين لديه 21 نقطة وفي المركز 17، بينما لدى أمانة بغداد 50 نقطة وفي المركز الثامن.
من جانب آخر تلقى لاعب المنتخب العراقي الأول لكرة القدم وفريق نفط الوسط أمجد عطوان عروضا عدة للاحتراف مع فرق كويتية وإيرانية وتونسية.
وأكد عطوان أن هذه العروض تحتاج إلى دراسة دقيقة حتى يختار الفريق الأنسب له من أجل الانضمام إليه، مبديا رغبته الكبيرة في خوض تجربة الاحتراف الخارجي.

المصدر : الخليج