الاخضر ينشد التأهل من بوابة الأورغواي
الاخضر ينشد التأهل من بوابة الأورغواي

يخوض المنتخب السعودي للشباب اليوم مباراته ضمن دور الـ16 من نهائيات كأس العالم، تحت 20 عاما في كوريا الجنوبية، ضد منتخب الأوروجواي، وذلك في تمام الساعة الـ5 مساء بتوقيت كوريا الجنوبية، والـ11 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب سوون كأس العالم، بمدينة سوون.

وتقرر أن يدير الحكم الزامبي، جاني سيكازوي مجريات اللقاء، ويساعده كل من، الأنغولي جيرسون دوس سانتوس، والجنوب افريقي زاخيلي سايويلا، والجابوني إيريك كاستاني كحكم رابع، والجزائري مهدي عبيد حكم الفيديو المساعد الأول، والكاميروني إيفاريستمينكو حكم مساعد فيديو ثاني، والتشيكي بافيل كرالفيتش حكم مساعد لحكم الفيديو.

لقاء اليوم لا يعد اللقاء الأول بين الطرفين، الطرفان لعبا سويا في مباراة ودية تحضيراً للمونديال، وانتهى بنتيجة 2-صفر للمنتخب اللاتيني.

YYYY1Y_160795.jpg

وصول المنتخب لدور الـ16 في هذه البطولة لا يعد الأول على التوالي، سبق وأن وصل المنتخب الوطني لهذه المرحلة في نسخة 2011 والتي أقيمت في كولمبيا، قبل أن يغادر بخسارة من البرازيل بنتيجة 3-صفر.

وتعد هذه المشاركة الثامنة تاريخياً للأخضر في البطولة، حيث شارك للمرة الأولى في نسخة 1985 باستضافة الاتحاد السوفيتي وخرج من دور المجموعات، كما أنه قد خرج من دور المجموعات في النسخ الخمس المتبقية، والتي أقيمت في تشيلي عام 1987م، السعودية1989م، استراليا 1993م، نيجيريا 19999م، والإمارات 2003م.

المصدر : Arabia Eurosport