حداد 3 أيام في ليبيا على ضحايا درنة
حداد 3 أيام في ليبيا على ضحايا درنة

أعلن المجلس الرئاسي الليبي بحكومة الوفاق الحداد ثلاثة أيام على أرواح من سقطوا في العملية الجوية أمس الاثنين في مدينة درنة.

وذكر المجلس الرئاسي، في بيان له اليوم (بالوقــت الذي يدين فيه المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بأشد عبارات الرفض والاستهجان والاستياء للقصف الجوي الذي تعرضت له مدينة درنة يوم أمس الاثنين، والذي أدى إلى سقوط عدد من الاطفال والنساء الابرياء فان المجلس الرئاسي يعلن الحداد العام في جميع أرجاء البلاد لمدة ثلاثة ايام تنكس فيه الراية الى المنتصف وتوشح الصحف الرسمية بالسواد).

من جانبها عبرت القيادة العامة للجيش الليبي في أول رد فعل على ما حدث فى مدينة درنة، عن تعازيها ومواساتها الحارة لأسر الشهداء الذين قالت إنهم ارتقوا إلى المولى عز وجل نتيجة عمل إرهابي، إستهدفهم من قبل الإرهابيين في الضواحي الشرقية لمدينة درنة مساء أمس الإثنين.

وذكر بيان مصور أصدره الناطق باسم الجيش الليبي،العميد أحمد المسماري، الثلاثاء وتحصلت “بوابة افريقيا الإخبارية” على نسخة منه، تنفي القيادة العامة للجيش الليبي قيام أي من طائراتها بغارة جوية في المنطقة محل الواقعة ساعة وقوع الهجوم الذي وصفته بالإرهابي.

وأكد العميد المسماري بأن القيادة العامة ، أمرت بفتح تحقيق فني في الواقعة، لتحديد ملابساتها متمنيا فى ذات الوقت الشفاء العاجل للجرحى والمصابين ، وذلك وفقا للبيان القيادة العامة للجيش الليبي.

وكانت غارة جوية استهدفت مدينة درنة يوم أمس أدت إلى سقوط ضحايا .

المصدر : وكالة أنباء أونا