"علموا شبة الجزيرة تلم كلابها".. قصيدة الحارثي أمام الملك سلمان تبرز بتويتر
"علموا شبة الجزيرة تلم كلابها".. قصيدة الحارثي أمام الملك سلمان تبرز بتويتر

دبي، الإمارات العربية المتحدة — أثارت قصيدة للمقدم بالجيش السعودي، سعود الحارثي، أمام العاهل السعودي، العـاهل السعودي سلمـان بن عبدالعزيز، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ما وصفه نشطاء بأنه "هجو لقطر" على خلفية المقاطعة التي أعلنتها المملكة إلى جانب الإمارات والبحرين.

وقال الحارثي في قصيدته التي نقلها تلفزيون الإخبارية السعودي والتي ألقاها أمام العـاهل السعودي سلمـان، وبحضور ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان وعدد من الأمراء والمسؤولين إلى جانب مفتي السعودية في منى: "سيدي يا بو فهد يا ذرى من يلتجيك.. العروبة في يمينك تشد نصابها والشريعة سيف حكمك وحكم ابنك وبيك علموا شبه الجزيرة تلم كلابها ساكتين سنين وسنين ماهي بتخافيك تقطع الساقة وتلطخ على مغرابها تنعق بصوت الغراب ويلحنه عشرين ديك.."

وأعاد أحمد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، نشر تغريدة لعبيد الوسيمي، معلقا على القصيدة بقوله: "ان تقال هذه العبارات في حضرة الملك والمفتي وفي مثل هذه الايام المباركة !!وضع يدعو للشفقة! اللهم لاحول ولا قوة."

وعلقت صاحبة حساب بنت سلمان السعودية قائلة: "صح لسانك.. كلمات من ذهب اوجزت ما ف قلوبنا تجاه تطاول تنظيم الحمدين وكلابه ع قادة الخليج الذي وصل لدرجة الهذيان."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر : CNN Arabic