بوتين لأمير قطر: يجب حل الأزمة عبر الجهود السياسية والدبلوماسية
بوتين لأمير قطر: يجب حل الأزمة عبر الجهود السياسية والدبلوماسية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية -- دعا رئيس روسيـا بوتيـن، السبت، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد إلى حل الأزمة، التي تشهدها بلاده مع المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، عبر الجهود السياسية والدبلوماسية.

وذكر بيان صادر عن الكرملين أن بوتين أكد، في اتصال هاتفي، مع أمير قطر، على "أهمية الجهود السياسية والدبلوماسية التي تهدف إلى تجاوز الخلافات وتطبيع الموقف المعقد الحالي". وأضاف البيان أن بوتين وأمير قطر ناقشا العلاقات المشتركة والتعاون الثنائي بين روسيا وقطر، بما فيها الاستثمار في مشروعات الطاقة.

وكان بوتين قد بحث أزمة قطر أيضا في اتصال هاتفي مع العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة. وأفاد بيان للكرملين أنه "بينما تبادل الطرفان وجهات النظر حول أزمة قطر، أشار الجانبان إلى التأثير السلبي الذي لحق الوضع المعقد أصلاً في الشرق الأوسط. وشددا على أهمية بدء حوار مباشر يقوم على الاحترام المتبادل بين جميع الدول المعنية في الصراع".

من جانبه، أكد ملك البحرين على "ضرورة قيام قطر بتصحيح مسار سياستها بما يؤكد التزامها بجميع تعهداتها السابقة ويلبي المطالب التي قدمت لها، حفاظًا على أمن واستقرار المنطقة بأسرها، وذلك لمصلحة الجميع بما فيهم قطر،" حسبما أفـادت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية "بنا".

المصدر : CNN Arabic