في تسجيل مسرب كشفته صحيفة أمريكية.. ترامب: أفعال قطر يرفضها المجتمع الدولي
في تسجيل مسرب كشفته صحيفة أمريكية.. ترامب: أفعال قطر يرفضها المجتمع الدولي

اعتبر محللون، أن تصريحات الرئيس دونـالد ترامب الأخيرة، والتي أدلى بها في لقاء مغلق الأسبوع الماضي، كشفت عدم تغير نظرته إلى قطر، وعدم تأثره بالتحركات والبيانات الصادرة عن وزارة الخارجية الأمريكية، والتي اعتبر البعض أنها حملت دعمًا مبطنًا للدوحة في أزمتها مع دول الخليج ومصر.
وقال ترامب في تصريحات كشفها تسجيل مسرب لكلمة ألقاها في حفل مغلق لجمع تبرعات يوم الأربعاء الماضي، إن قطر لا تزال تدعم الإرهاب وتموله، مشيدًا -بالوقــت ذاته- بدور السعودية في مواجهتها ومواجهة كافة عمليات دعم الإرهاب في المنطقة، بحسب صحيفة “واشنطن إكزامينر”.
وجدد رئيس الولايات المتحدة الأمريكيـة في كلمته، دعمه وتقديره للمملكة لما تقوم به من جهود على المستوى الدولي لمواجهة الإرهاب، مؤكدًا أنها باتت عضوًا أساسيًّا في الحرب الشرسة ضد كل داعمي التطرف.
وأضاف في التسجيل الذي كُشف عنه أمس الجمعة (30 يونيو 2017)، أنه كان يتمنى ألا تقوم قطر بهذا الدور، ولا تتورط في مثل هذه الأفعال التي يرفضها المجتمع الدولي.
وأكد محللون أن تصريحات ترامب تكشف اختلاف نظرته للأزمة في الخليج عن نظرة وزير الخارجية ريكس تليرسون الذي حاول التشكيك في الأسباب التي دعت كلاًّ من الإمارات والسعودية والبحرين ومصر لقطع العلاقات مع قطر.

المصدر : مزمز